سعت محطات المعرفة الأردنية منذ انطلاقتها إلى تحقيق مجموعة من الأهداف وتتلخص بما يلي :
ردم الهوة أو الفجوة الرقمية بين أقاليم ومحافظات المملكة.
تعريف الأفراد والمؤسسات في مختلف محافظات المملكة بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيعهم على استخدامها وتوفير الوسائل اللازمة لمساعدتهم على الاعتماد عليها في كافة نشاطات حياتهم اليوميّة.
المساهمة في القضاء على الأمية الحاسوبية من خلال إتاحة الفرصة للتعليم والتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تعظيم الاستفادة من نظام المعلومات الوطني وذلك من خلال إتاحة الفرصة للمواطنين للوصول إلى المعلومات الوطنية والعالمية عبر استخدام شبكة الانترنت.
استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كوسيلة مساعدة للمساهمة في إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية في المجتمعات المحلية.
تأهيل ورفع كفاءة أفراد المجتمعات المحلية من خلال التحاقهم ببرامج ودورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تؤدي إلى إكسابهم مهارات جديدة.
زيادة القدرة التنافسية للمواطنين الحاصلين على شهادات علمية من خلال مساعدتهم في امتلاك مهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات.
تهيئة المجتمعات المحلية للاندماج بمشروع الحكومة الالكترونية وتقديم الخدمات الالكترونية المختلفة للمجتمعات المحلية.