3 آلاف مواطن يستفيدون من خدمات محطة معرفة الطفيلة لتكنولوجيا المعلومات
الطفيلة - الدستور - سمير المرايات //

درّبت محطة معرفة الطفيلة لتكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع المحلي نحو ثلاثة آلاف طالب وموظف ، ومواطن ، منذ افتتاحها برعاية ملكية سامية في العام 2000 ، ضمن دورات متنوعة قدمت لهم خلالها جملة من الخدمات التدريبية حيال المهارات الحاسوبية والبرامج التطبيقية الى جانب دورات متخصصة في الصيانة و الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والانترنت.

وفي الموقع التابع لإدارة الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية أنشئت هذه المحطة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ، كإحدى المكارم الملكية السامية لهذه المحافظة ، في مجال التكنولوجيا ، لجهة اطلاع أبنائها على نافذة تكنولوجيا المعلومات وتوفير التدريب المناسب لهم على المهارات الأساسية للحاسبات الإلكترونية من خلال الأجهزة الحديثة في المركز الذي يشتمل على 14 جهاز كمبيوتر متصلة بشبكة من الإنترنت.

ويشير مدير الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية علي البداينة أن الصندوق احتضن محطة المعرفة التي تشتمل على مركز متكامل للتدريب والتأهيل على التقنيات الحاسوبية بحيث تم تخريج آلاف المتدربين من هذا المركز ومن موظفي القطاع العام والخاص مؤكدا ، أن المركز يوفر المعلومات للطلاب والباحثين عبر شبكة الانترنت ، وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من الدورات التدريبية التي تعقد على مدار العام . وقال المدرب في المحطة طالب المسيعديين ، إن الخدمات التي تقدمها المحطة ، تأتي تجسيدا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، لحاجة المجتمعات المحلية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات وذلك للحصول والوصول إلى المعلومة والمعرفة وتأهيلهم بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل في ظل التطور التكنولوجي السريع.

وأضاف أن هذا المحطة تقوم بدور بارز في تنمية المجتمعات المحلية ، وتطوير قدرات أبناءها من خلال حزمة الخدمات التي تقدمها والمتضمنة برامج تدريبية متخصصة ، في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب وعقد الدورات المختلفة لطلبة المدارس ، وإتاحة الفرصة لهم لاستخدام تكنولوجيا المعلومات للأغراض التعليمية وتوفير خدمات الماسح الضوئي والطباعة والتصوير.

كما تقدم خدمات نوعية في مجالات المبادرات الوطنية الخاصة ببرنامج تعزيز الإنتاجية والحكومة الالكترونية وشبكة الأردن وورش عمل تثقيفية في الوقت الذي تم فيه اعتماد المحطة لتطبيق برنامج الدبلوم العالي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع جامعة اليرموك وشركة الكادر العربي في حين يعكف 11 طالبا وطالبة على دراسة الدبلوم حاليا من خلال المحطة . وقال إن المحطة معتمدة لتقديم طلبات القروض بالتنسيق مع صندوق التنمية والتشغيل لتقدم طلبات المواطنين للصندوق الكترونيا فيما ستكون المحطة مستقبلا بوابة الحكومة الالكترونية في الطفيلة عدا عن دورها في المشاركة في الأعياد الوطنية وحملات التوعية والتصويت للبتراء .


اقرأ معلومات عن محطات المعرفة الأردنية واستكشف مواقعها داخل المملكة.